عن الجمعية

 

 

  جمعية أصحاب العمل الشباب هي إحدى روافد أمانة الشباب بإتحاد أصحاب العمل السوداني. تأسست في العام 2009م وتضم عضويتها أكثر من اربعمائة شاب وشابة. تُعنى الجمعية بالعمل على دعم ورعاية الشباب في مجال القطاع الخاص والأعمال الحرة من خلال التأهيل والتدريب وتنويع الخبرات وتدعيم علاقات العضوية برجال الأعمال والمؤسسات داخل وخارج السودان وذلك من خلال المشاركة في المنتديات والملتقيات والمؤتمرات الاقتصادية والإستثمارية.
 
 

النشاط الداخلي

عملت أمانة شباب الاعمال علي ربط عضويتها التي بلغت الثلاثمائه عضو من خلال لقاءات اجتماعية وندوات بمنازل العضوية كأحد أنشطة المكتب الاجتماعي .وظهرت الامانة من خلال الصحف واللقاءات التسجيلية وموقعها الالكتروني كما تمتلك مركزا للرسائل لبث الاخبار عبر الموبايل وتم البدء في عمل قاعدة بيانات لعناوين وأنشطة العضوية للاستعانة بها في تبادل المعلومات وتوسيع حجم الاعمال وفي مجال تنمية القدرات تم عمل دورات تدريبية متعددة فاقت الثلاثون دورة حيث تساعد في تنمية وتطوير كفاءة شباب الاعمال . وقد بدأ المكتب التنفيذي بعقد لقاءات مع القطاع العام والخاص لتقديم الامانة وصهرها داخل المنظومة الاقتصادية وتم وضع خطه للتنسيق مع كافه الجهات ذات الاختصاص لتسهيل أعمال الشباب .

النشاطات الخارجية

بدأ باقامة دورات تدريبية في تونس وتمت مشاركات عديده في منتديات اقتصاديه مثل منتدي التمكين الاقتصادي للشباب العربي بالاسكندريه وتم التنسيق من خلاله مع جمعية الشباب المصريه . وايضا شاركت الامانة بوفد في دورة تدريبيه بالصين حيث تم التنسيق مع كل الجهات المعنية وخاصه المعارض المعنية بالمنتجات الافريقيه وبالمقابل قامت بعض الجهات الخارجيه بارسال رجال أعمال بالتنسيق مع امانة اصحاب العمل الشباب .  

2009-12-25 22:00:00